تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 2

"مبعدات الورك" من الموضع الجانبي ، باعد ساقك العلوية لأعلى في وضع مشدود. لزيادة الشدة ، يمكنك ربط Theraband حول كاحليك. يمكنك أيضًا أداء هذا التمرين أثناء الوقوف. احرص على الحفاظ على ثبات الوركين والجزء العلوي من الجسم. جعل 15 whl. بتمريرتين. تواصل مع التالي ... تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 2

تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 5

"Stretch Po" اجلس على كرسي وضع ساق واحدة على الساق الأخرى. ادفع الركبة المثنية برفق نحو الأرض وقم بإمالة الجزء العلوي من جسمك عليها. استمر في التمدد لمدة 2 ثم كرر على كل جانب. استمر في التمرين التالي

تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 6

"Stretch Hip Flexor" قم بعمل اندفاع طويل للأمام. ادفع الورك للأمام قليلاً مع الحفاظ على رجلك الخلفية ممدودة. الساق الأمامية عازمة. ستشعر بتمدد في منطقة الفخذ في الساق الخلفية. استمر في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ثم غيّر ساقك. قم بعمل 2-3 تمريرات. تواصل مع التالي ... تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 6

تمارين من العلاج الطبيعي للورك

الورك هو وصلتنا من الجذع إلى الأطراف السفلية. لتلبية المتطلبات العالية ، يعتبر الورك مفصل صامولة مستقر. يجلس رأس الفخذ في الطرف العلوي من الفخذ بثبات في تجويف الحوض. مفصل الجوز هو شكل خاص من مفصل الكرة ويعني أن الدائرة ... تمارين من العلاج الطبيعي للورك

ملخص | تمارين من العلاج الطبيعي للورك

ملخص: كل من يقوم بهذه التمارين بانتظام من العلاج الطبيعي للورك ، فإنه يخلق ظروفًا جيدة للحفاظ على صحة وركه. إذا كانت لديك بالفعل شكاوى ، فيجب عليك استشارة أخصائي العلاج الطبيعي الذي سيجري فحصًا شاملاً وسيعمل معك على نقاط ضعفك. جميع المقالات في هذه السلسلة: تمارين من العلاج الطبيعي للورك ... ملخص | تمارين من العلاج الطبيعي للورك

تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 1

"ثبات الورك" قف على ساق واحدة أمام المرآة. تأكد من أن الحوض يظل مستقيمًا. إذا كان بإمكانك تثبيت الحامل بثبات لبضع ثوان ، فقدم بعض الاختلافات. على سبيل المثال ، اكتب اسمك في الهواء بالساق الأخرى أو اصنع مقياسًا واقفًا. يمكنك أيضًا إضافة… تمارين من العلاج الطبيعي لمفصل الورك 1

شد عضلات الفخذ

تمديد الورك النشط: استلق على ظهرك واسحب ركبة واحدة بكلتا يديك باتجاه صدرك. ومع ذلك ، يجب ألا يكون هناك مفصل اصطناعي في هذه الركبة أو الورك. يتم تثبيت الساق الأخرى بنشاط على الأرض وممتدة. هذا يخلق شد / توتر في الورك المشدود. يمكن زيادة هذا السحب إذا ... شد عضلات الفخذ

شد مفاصل الورك

"اندفع إلى الجانب" من وضع رأسي ، قم بإجراء اندفاع إلى الجانب. ادعم نفسك بكلتا يديك وجسمك العلوي المستقيم على ساقك الواقفة. الساق عازمة قليلاً. يتم شد الساق المراد شدها جانبًا. من الداخل ، يتم إنشاء سحب يستمر لمدة 20 ثانية تقريبًا. يكرر … شد مفاصل الورك

تقوية خاطفي الورك

"وضع الكلب" انتقل إلى وضع أربعة أقدام. اجعل ظهرك مستقيمًا. تنثني ساق واحدة من هذا الوضع ، وتنتشر جانبيًا ولأعلى. تأكد من أن الحوض لا يتحرك كثيرًا. حرك الساق ببطء إلى وضع البداية. كرر هذه الحركة 15 مرة بإجمالي 3 تمريرات لكل جانب. يكمل … تقوية خاطفي الورك

تقوية مجسات الورك

"خطوة الحصان" وضع البداية هو الوقوف بأربعة أقدام مع ظهر مستقيم. حافظ على ساق واحدة ممدودة للخلف قدر الإمكان. لا ينبغي سحب الساق فوق ارتفاع الظهر. في هذا الوضع ، يمكنك القيام بحركات صغيرة لأعلى ولأسفل أو تحريك الساق مرة أخرى أسفل الجسم إلى وضع البداية. يجعلون … تقوية مجسات الورك

تحريك الورك - ركوب الدراجات

"ركوب الدراجات" استلق على ظهرك. ذراعيك على جانب جسمك. اثنِ كلا الساقين في الهواء. من هذا الوضع ، يمكنك محاكاة حركة ركوب الدراجات مع ساقيك في الهواء. هذا يحرك مفصل الورك والركبة. قم بإجراء هذه الحركة 3 مرات لمدة 20 ثانية في كل مرة. تواصل مع التالي ... تحريك الورك - ركوب الدراجات

تحريك الورك - اندفاع

"اندفع" من وضع رأسي ، قم بإجراء اندفاع طويل للأمام. يتم وضع كلتا اليدين على الورك. يظل الجزء العلوي من الجسم مستقيماً ، ولا يبرز مفصل الركبة الأمامي فوق أطراف القدمين. اضغط على نفسك بشكل نشط للعودة إلى وضع البداية وقم بالاندفاع للأمام بالساق الأخرى. كرر هذا التمرين ... تحريك الورك - اندفاع