طفح جلدي بسبب الأدوية

التعريف: الطفح الجلدي الذي يتطور نتيجة تناول دواء ، أي كرد فعل جلدي على مادة دوائية معينة ، يسمى أيضًا طفح دوائي (طفح جلدي = طفح جلدي واسع النطاق وموحد). هذا رد فعل تحسسي يحدث بعد تناول الأدوية أو بعد التطبيق الموضعي للأدوية على الجلد ، حيث ... طفح جلدي بسبب الأدوية

الطفح الجلدي الناجم عن الأدوية على الوجه طفح جلدي بسبب الأدوية

الطفح الجلدي الناجم عن الأدوية على الوجه كقاعدة عامة ، يحدث الطفح الجلدي عادة بسبب الأدوية ، خاصة على الظهر والبطن والصدر ، ولكن يمكن أن ينتشر أيضًا إلى الأطراف (الذراعين والساقين). نادرًا ما يبدأ الطفح الجلدي على الذراعين والساقين ثم ينتشر إلى جذع ... الطفح الجلدي الناجم عن الأدوية على الوجه طفح جلدي بسبب الأدوية

كيف تختلف الحساسية وعدم التحمل؟ | طفح جلدي بسبب الأدوية

كيف تختلف الحساسية وعدم التحمل؟ عدم تحمل الأدوية هو رد فعل (خاطئ) لنظام الدفاع في الجسم تجاه الأدوية التي يتم تناولها أو تطبيقها محليًا أو منتجات التحويل / التدهور. يتعرف الجهاز المناعي بشكل خاطئ على هذه الأشياء على أنها غريبة أو ضارة ويبدأ في محاربتها ، مما يؤدي في النهاية إلى تفاعل التهابي يمكن أن يظهر في ... كيف تختلف الحساسية وعدم التحمل؟ | طفح جلدي بسبب الأدوية